تركيا خبر عاجل تركيا خبر عاجل
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

فتح مراكز التسوق في تركيا


فتح مراكز التسوق من جديد في تركيا 

بدأت مراكز التسوق ، التي فتحت أبوابها اليوم ، في العمل بموجب النوع الجديد من تدابير فيروسات التاجية (Kovid-19) التي أعلنت عنها وزارة الصحة.
حيث بدأت مركز التسوق في مدينة اسطنبول ، أتخاذ الإجراءات اللازمة، لأستقبال العملاء في مداخل مراكز التسوق ، والمحافظ على المسافة الأجتماعي ،حيث سيتم قياس حرارة كل شخص يدخل مراكز التسوق .

ولايسمح بدخول أي شخص  بدون قناع  طبي . كما  لا يُسمح للعملاء الذين يعانون من حمى تزيد عن 38 درجة بالدخول، ويُطلب منهم الذهاب إلى المؤسسة الصحية.


وسيتم تطبيق المسافة الأجتماعية  بمسافة 10 متر مكعب على كل  شخص" وسيكون التطبيق الذي أعلنته الوزارة مزود بتحذيرات مسؤولي مركز التسوق.
  تستخدم التنبيهات الموضوعة على الأرض في فترات زمنية محددة أمام مدخل مركز التسوق والممرات والمحلات المفتوحة لتحديد حدود المسافة الاجتماعية.


 حيث سيتم إغلاق المطاعم  والمقاهي ،والملاعب ودور السينما والمساجد وخدمة غسيل وصف السيارات
 وفقا للمعلومات التي قدمها مسؤولو مراكز التسوق ،


وستوجد علامات التحذير في العديد من الأماكن مثل مداخل الأبواب والحمامات والسلالم الكهربائية والمصاعد ، يتم نقل المعلومات حول الفيروس التاجي والأشياء التي يجب القيام بها إلى العملاء
، في حين يتم تذكير قواعد النظافة التي يجب اتباعها بالإعلانات التي يتم الإعلان عنها في مركز التسوق.

هناك العديد من المواقف المطهرة في مركز التسوق حيث يتم التحكم في المصاعد من أجل الحفاظ على المسافة الاجتماعية.  بالإضافة إلى ذلك ،
ذكرت إدارة المركز التجاري أنها على اتصال بالمتاجر فيما يتعلق بإجراءات النظافة ، وذكرت أنها ستوفر أقنعة للعملاء المحتاجين.  أولاً ،
 سيتم تفعيل استخدام الطوابق السفلية والعلوية والأرضية تدريجياً ، مثل الملابس والمنسوجات والأحذية والأواني الزجاجية والعطور.

حيث يعمل جميع الموظفين بأقنعة وقفازات واقية ، يتم فحص المناطق المستخدمة بشكل متكرر مثل السلالم الكهربائية والمصاعد من قبل عمال التطهير.
  بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم موظفو التنظيف معدات الوقاية الشخصية ومواد التنظيف عالية الكحول.
مع استخدام نظام التهوية المركزية في كل من المناطق العامة والمحلات التجارية ، يتم توخي الحذر لتوصيل الهواء النقي فقط من الخارج إلى مركز تسوق من مصدر واحد.





قال مراد اوغر، أحد ضيوف مراكز التسوق في اليوم الأول ، أن وجد قرار فتح مراكز التسوق  إيجابي ، "كان إغلاق مراكز التسوق قراراً صحيحاً تم اتخاذه تحت تصرفه.
 إنه إلزامي وإيجابي بدلاً من الانفتاح في الوقت الحالي. يجب أن يعمل الاقتصاد بطريقة ، ويحذر مواطنونا أيضًا وزارة الصحة.
  أعتقد أنه لن تكون هناك مشاكل إذا امتثل الجميع بالقواعد الصحية . وأهم شيء هنا هو اتباع القواعد .

عن الكاتب

tr-arabic

التعليقات


اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تركيا خبر عاجل