تركيا خبر عاجل تركيا خبر عاجل
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

ألمانيا تعيد فتح المساجد بشروط بعد أن أغلقت بسبب وباء كورونا .

إعادة فتح الجوامع في ألمانيا

ألمانيا تعيد فتح المساجد بعد أن أغلقت بسبب وباء  كورونا :

 

 في إطار التدابير المتخذة ،لمنع انتشار النوع الجديد من وباء الفيروسات التاجية (Kovid-19) في ألمانيا ، تم إعادة فتح معظم الجوامع التي توقفت بسبب وباء كورونا ،حيث بدءت اليوم ،العبادة الجماعية منذ صلاة الصبح ،في المساجد .
وتم تطبيق اللائحة التنفيذية لإجراءات Kovid-19 من قبل مجلس التنسيق الألماني (KRM) ، الذي شكلته جمعيات الأسقف المسلمة الرئيسية في البلاد.

 في هذا السياق ، كما هو الحال في العديد من المساجد في البلاد ، أدى المسلمون صلاة الصباح مرة أخرى في العاصمة برلين ،في جامع مولانا في حي كروزبرغ ، التابع للجمعية الوطنية.

جوامع ألمانيا
  حيث يقوم المسلمون ،الذين  يدخلون  الجوامع  لأداء الصلاة بتطهير أيديهم وأخذ أسمائهم ومعلومات الاتصال بهم قبل دخول المسجد ، واتباع  مسافة  1.5 متر من المسافة الاجتماعية في المسجد ،والصلاة بالقناع الطبي.
وبعد أداء كل صلاة يتم تطهير الجوامع من قبل مسؤلي إزالة التلوث .

حيث صرح حسين تكانات ، إمام جامع مولانا ، لمراسل أنضول ، بحسب ماترجمه موقع " تركيا خبر عاجل " أنه سعيد بالرجوع إلى الجوامع ،وأن يكون  هناك صلاة جماعة مرة أخرى ،بعد وقت طويل وظروف صعبة ، مررنا بها. 

صلاة الصباح في أحد جوامع ألمانيا في برلين
 كما أشار عبد القادر أكتورك ، الذي جاء لأداء صلاة الصباح ، إلى أنه كان سعيدًا بفتح المساجد مرة أخرى ، "لقد فاتنا منذ فترة طويلة أن نصلي صلاة الصباح مع الجماعة ،
 ونرى شيخنا، ونقرأ القرآن والصلاة معًا. إنه أمر صعب جداً ،في ظل هذه الظروف ، ولكن لحسن الحظ". رجعنا إلى المساجد للصلاة جماعةً.

ويقول عبد القادر أكتورك، ولكن لسنا معتادين ، فيما يتعلق بتدابير Kovid-19 ،  "لان الأمر مختلف قليلاً بالنسبة لنا ، ونحن بحاجة إلى التعود على الأقنعة الطبية ،أثناء قيام الصلاة بشكل عام ، 
كما يقول الأمام ، حافضوا على المسافة بين الصفوف بشكل متكرر. "  


إعادة فتح الجوامع في المانيا

تعليق الصلوات في ألمانيا ، كجزء من تدابير Kovid-19 ، في الجوامع من منتصف مارس.

وافقت الحكومة على إجراءات Kovid-19 لإعادة فتحها بشكل مشروط في بداية شهر أيار ،من خلال تخفيف إجراءات Kovid-19 مع تباطؤ وتيرة تفشي المرض.

 في هذا الإطار ، يُسمح بصلات الجماعة بحد أقصى 50 شخصاً.
 كما حددت KRM ، التي أعدت لائحة من 16 بنداً ،لأتخاذ تدابير وقائية في الجوامع  ،حيث تقرر فتح الجوامع  بتاريخ 9 أيار .

مصدر الخبر : صحيفة أنضولو.





عن الكاتب

tr-arabic

التعليقات


اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تركيا خبر عاجل