تركيا خبر عاجل تركيا خبر عاجل
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

إليك سبب قتل فيروس كورونا للرجال أكثر من النساء.

ماهو سبب قتل فيروس كورونا للرجال أكثر من النساء.




إليك سبب قتل فيروس كورونا ، للرجال أكثر من النساء. التدخين وشرب الكحول  وضعف الصحة العامة: يقول الباحثون إن هذه بعض العوامل التي يمكن أن تفسر سبب وفاة الرجال بسبب فيروسات كورونا  ،أكثر من النساء.

في  إيطاليا ، يمثل الرجال حوالي 60٪ من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس وأكثر من 70٪ من أولئك الذين لقوا حتفهم ، وفقًا للمعهد الوطني للصحة في البلاد. 
 حتى في دول مثل كوريا الجنوبية ، حيث نسبة النساء اللاتي ثبتت إصابتهم بالفيروس أعلى من نسبة الرجال ، حوالي 54 ٪ من الوفيات المبلغ عنها بين الرجال.

ولكن في الوقت الذي بدأ فيه مسؤولو الصحة في ملاحظة هذه الأرقام المذهلة ، فإن الولايات المتحدة لا تنشر البيانات الأساسية على الصعيد الوطني التي تعتبر حاسمة لفهم من هم الأكثر عرضة للفيروس ، وفقًا لتحليل CNN.

وقالت الدكتورة ديبورا بيركس ، منسقة الاستجابة للفيروس التاجي بالبيت الأبيض ، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض يوم الجمعة: "من إيطاليا نشهد اتجاهًا آخر يتعلق بالاتجاه. يبدو أن معدل وفيات الذكور يبلغ مرتين في كل فئة عمرية من الإناث".




وفيما يتعلق بهذه البيانات عن إيطاليا ،   قال بيركس في مقابلة مع CNN وولف بليتزر: "مجرد معرفة ذلك يساعدنا في الولايات المتحدة حتى نتمكن من أن نكون محددين للغاية في التحدث مع الشعب الأمريكي حول من يجب حمايته وكيفية حمايته"

عندما طلبت شبكة سي إن إن من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها البيانات المقسمة حسب الجنس بالنسبة للحالات الأمريكية من فيروس كورونا والوفيات بسبب الفيروس التاجي ، والمعروفة باسم البيانات المصنفة حسب الجنس ، لم يستجب مركز السيطرة على الأمراض.

 يمكن أن تساعد البيانات الشاملة حول أولئك الذين مرضوا في الإبلاغ عن استجابات أكثر فعالية للأزمة.  لكن الباحثين في مجال الصحة العامة يقولون إنه عندما لا تقوم الحكومات مثل الولايات المتحدة بجمع بياناتها أو عدم نشرها ، فإنه من المستحيل للخبراء أن يكتسبوا إحساسًا دقيقًا بما يحدث.

بالتعاون مع Global Health 50/50 ، وهو معهد أبحاث يفحص عدم المساواة بين الجنسين في الصحة العالمية ، قامت CNN بتحليل البيانات المتاحة للجمهور من 20 دولة مع أكبر عدد من الحالات المؤكدة لـ Covid-19 في وقت جمع البيانات - 20 مارس.

 كان الهدف هو معرفة لماذا يبدو أن الرجال يموتون أكثر من النساء.

من هذه الدول العشرين ، قدمت ست بيانات فقط مقسمة حسب الجنس لكل من الحالات والوفيات المؤكدة - الصين وفرنسا وألمانيا وإيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية.  وقدمت سبع أخرى هذه البيانات عن عدد الحالات المؤكدة فقط.  لا يمكن العثور على بيانات مصنفة حسب الجنس بالنسبة للبلدان المتبقية.  تم تقديم البحث للنشر ولم تتم مراجعته بعد من قبل النظراء.

 البيانات ليست شاملة في جميع الحالات: على سبيل المثال ، الأرقام في الصين تغطي فقط الفترة حتى نهاية فبراير ، قبل أن يقترب انتشار المجتمع من الصفر.  ولا توجد بيانات موثوقة عن نسبة الاختبارات التي تجرى للرجال مقابل النساء في أي بلد.  علاوة على ذلك ، هناك بلا شك حالات إصابة بالفيروس لم تنعكس في البيانات الوطنية لأي بلد.

 عندما ننظر إلى البيانات التي نراها هي أنه في كل بلد لديه بيانات مصنفة حسب الجنس ... هناك معدل وفاة أعلى بين 10 ٪ و 90 ٪ بين الأشخاص الذين تم تشخيصهم بـ Covid إذا كانوا رجالًا مقارنةً إذا كانوا  تقول سارة هوكس ، أستاذة الصحة العامة العالمية في جامعة كلية لندن (UCL) والمديرة المشاركة لـ Global Health 50/50.

 "إذا كنت أقوم بتصميم إرشادات سريرية ، فأنا أريد أن أفهم لماذا يبدو أن بعض الأشخاص لديهم خطر أعلى بكثير من الوفيات من غيرهم. فقد يؤدي ذلك على سبيل المثال إلى اختلاف في الطريقة التي ندير بها المبادئ التوجيهية السريرية بين الأشخاص الذين  لديهم ظروف صحية موجودة مسبقًا تؤدي إلى خطر الوفاة مع أولئك الذين يعانون من أمراض الرئة المزمنة ، والذين هم على الأرجح رجال. "

 وأشار هوكس أيضًا إلى أن منظمة الصحة العالمية طلبت منذ عام 2007 الإبلاغ عن بيانات مصنفة حسب نوع الجنس عن الأوبئة ، لكن العديد من البلدان لا تفعل ذلك.

 نظرًا لأن بيانات الولايات المتحدة لم تكن متاحة علنًا على المستوى الوطني ، فقد ذهبت CNN دولة تلو الأخرى لطلب البيانات ، ولكن الكثير منها لم تنشرها.  حتى ولايات مثل نيويورك وكاليفورنيا ، حيث تفشي المرض بشكل خاص ، لم تزود CNN بالبيانات المطلوبة ، على الرغم من محاولات عديدة.  في بعض الحالات ، وجدت CNN البيانات في البيانات الصحفية من المقاطعات المحلية ودور الرعاية والمستشفيات.

 يقول هوكس: "أنا متأكد تمامًا من أنه في بلد يتميز بتطور النظام الصحي ونظام المراقبة الموجود في الولايات المتحدة ، فليس هناك نقص في البيانات".

 "أنا متأكد إلى حد ما أنه حتى أصغر المناطق في الولايات المتحدة ، يمتلك الناس البيانات. ما لم نر حدوثه على ما يبدو هو ترتيب ، مجموعة من تلك البيانات على مستوى الولاية والمستوى الوطني بالسرعة التي قد يأملها المرء  لنرى من منظور البحوث الصحية العالمية.

من الناحية التاريخية ، تميل الفيروسات التاجية مثل السارس و MERS إلى التأثير على الرجال بشكل غير متناسب ، وفقًا للدكتور لويس أوستروسكي-زيشنر ، أخصائي الأمراض المعدية في كلية الطب ماكجفرن في UTHealth في تكساس.

 خلال الأوبئة السابقة ، تم الإبلاغ عن أن نتائج الذكور السريرية أسوأ بسبب السارس في هونغ كونغ.  كما كان لديهم خطر أعلى للوفاة من متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ، في دراسة أجريت في المملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية.

 من منظور تطوري ، تشير بعض الأبحاث إلى أن المرأة لديها استجابة مناعية أقوى ضد الالتهابات الفيروسية من الرجال لأنها تقضي جزءًا من حياتها مع جسم غريب في الداخل - نسلها - وبالتالي تمنحها ميزة البقاء على قيد الحياة.

 قال أوستروسكي زيشنر: "قد يكون له علاقة بالتغيرات الهرمونية".  "هناك أبحاث فعلية في الحيوانات أظهرت أنه قد يكون هناك أساس بيولوجي لهذا النوع من القابلية المتزايدة للإصابة بين الجنسين وليس هذا فحسب ، بل أيضًا زيادة شدة الفيروس والاستجابة له."

فيروس كورونا


لذا ، في معظم البلدان ، على سبيل المثال ، ما نراه هو أن الرجال يدخنون التبغ ويشربون الكحول بمعدلات أعلى بكثير من النساء ".

 التدخين مثال واضح على كيفية اختلاف هذا السلوك بين الرجال والنساء.

 الصين لديها أكبر عدد من المدخنين في العالم ، مع حوالي 316 مليون مدخن بالغ.  ولكن بينما يدخن أكثر من 50٪ من الرجال الصينيين ، فإن أقل من 3٪ من النساء يدخنون ، وفقًا للمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

 في إيطاليا ، يدخن 7 ملايين رجل مقابل 4.5 مليون امرأة ، وفقًا لبيانات 2020 الصادرة عن المعهد الصحي الوطني (ISS).

 أفاد المعهد أنه ، عند دخول المستشفى ، "كان لدى مدخنين آخرين مصابين بـ Covid-19 إيجابيًا حالة سريرية أكثر خطورة من غير المدخنين".

 بالنسبة لهؤلاء المدخنين ، فإن خطر الحاجة إلى العناية المركزة والتهوية الميكانيكية "أكثر من الضعف.

لديك مجموعة من الرجال الذين كانوا مدخنين في حياتهم ثم حصلوا عليها [Covid-19] ولديهم الآن مرض رئوي مزمن نتيجة للتدخين ، ثم تعرضوا لعدوى الاكليل ، يبدو كما لو أنهم  "من المرجح أن يعانوا من عدوى هالة شديدة وأن يكونوا معرضين لخطر الموت".

 وقد أظهرت دراسات أخرى أن الرجال الإيطاليين لديهم أيضًا معدلات أعلى لارتفاع ضغط الدم من الإناث المتطابقة مع العمر ، بينما يميل الرجال الصينيون إلى ارتفاع ضغط الدم وأكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2.

 يقول الباحثون إن كل هذه العوامل تساهم في حدوث مضاعفات محتملة إذا أصيبوا بالفيروس التاجي.

 يقول باحثو جلوبال هيلث 50/50 ، لكن نقص البيانات حول عدد الرجال الذين ماتوا بسبب فيروس كورونا الجديد على عكس النساء ، يبدو وكأنه فرصة ضائعة للحكومات لتطبيق سياسات الصحة العامة التي تستهدف مجموعات معينة من الناس الذين هم أكثر عرضة للخطر من  بقية السكان.

 "ما يكشف عنه Covid-19 هو حالة كلاسيكية من الفشل في استخدام البيانات في اتخاذ القرار. لكل مريض هناك سجل لجنسهم. ولكن هذه البيانات لا يتم تجميعها وتحليلها باستخدام عدسة جنس" ، د.  وقال مؤسس GH5050 ورئيس توجيهات السياسة الاستراتيجية في برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز لـ CNN.

 يشاركه الرأي نفسه آرثر كابلان ، عالم الأخلاق الحيوية في جامعة نيويورك ،

 وقال لشبكة CNN: "جميع البيانات التي تثبت المخاطر والقدرة على التعافي والعدوى أمر حاسم في جائحة"  "يجب جمع البيانات وشفافيتها بشأن الأساليب ونشرها على الفور".

 طالما أن هذه البيانات غير متاحة للجمهور ، لا يمكن تحليلها من قبل خبراء خارجيين ، مثل Global Health 50/50 ، للحصول على أدلة حول سبب وفاة الرجال أكثر من Covid-19.

 مصدر الخبر: CNN


عن الكاتب

tr-arabic

التعليقات


اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تركيا خبر عاجل