تركيا خبر عاجل تركيا خبر عاجل
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الرئيس أردوغان يعلن حزمة تدابير جديدة من 7 بنود ، ويدعو إلى "الحجر الصحي الطوعي"

 أردوغان: الرحلات بين المدن سوف تخضع لموافقة الوالي 



أعلن الرئيس: رجب طيب أردوغان ، عن تدابير جديدة لمكافحة تفشي فيروس كورونا ، تماشياً مع توصيات مجلس وزارة الصحة.
 وبناءً على ذلك ، سيتم إنهاء الرحلات الجوية الدولية تمامًا ، فإن الرحلات بين المدن تخضع لموافقة والي المحافظة.
 وقال أردوغان إن جميع الإجراءات "ستنفذ بدقة" في 30 مدينة كبرى.


على الرغم من طلبات "حظر التجول" التي تم تقديمها على وسائل التواصل الاجتماعي لعدة أيام ، دعا أردوغان مرة أخرى إلى "الحجر الصحي الطوعي" وأعلن أن المحافظات مُنحت سلطات جديدة في مجال التدابير الإضافية: تم تنفيذ القرار الذي سيتم تنفيذه بدقة في جميع أنحاء مدننا الكبرى.

حيث أنه تم الكشف عن فيروس كورونا في تركيا، وتسجيل أول حالة في 10 مارس ليصبح ، العدد الإجمالي اليوم منذ 10 مارس  5 ألف  698 حالة حتى  27 مارس، كما كان عدد الوفيات  92 .


بعد فرض حظر التجوال على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا الأكثر عرضتاً الإصابة بفيروس كورونا  ، تم إطلاق "الحجر الصحي" لأول مرة.

بعد وفاة رجل يبلغ من العمر 60 عامًا في بلدة ريزه ، كينديرلي ، تم عزل المدينة و 4 قرى. كما اجتمعت اللجنة العلمية بوزارة الصحة خلال اليوم وناقشت الإجراءات الجديدة لمكافحة فيروس كورونا .


وزير الصحة : الدكتور فخر الدين كوجه ، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، لمكافحة هذا الوباء في تركيا "لتدابير أكثر تقدما" لم نحذر من أن هناك حاجة. فيما يتعلق بأهمية العزلة الاجتماعية ، أبلغ الوزير فخر الدين كوجه، أن اللجنة العلمية نقلت القرارات التي اتخذتها، إلى الرئيس رجب طيب أردوغان وأنه سيقوم  بتقييماته الخاصة..

حظر الاستقالة للعاملين الصحيين ، الحديقة العامة ، شاطئ البحر ، حظر التنزه

في غضون ذلك ، ومن خلال تعميم صادر عن وزارة الصحة ، مُنع العاملون الصحيون العاملون في جميع المؤسسات والمنظمات العامة التابعة للقطاعين العام والخاص لمدة 3 أشهر من ترك وظائفهم حتى إعلان ثان. تبدأ وزارة الشؤون الداخلية ، مع التعميم الإضافي بتاريخ 27 مارس ، في 28-29 مارس ، من أجل  محاربة الفيروس حظر التجمعات  ، في عطلات نهاية الأسبوع ، وبين  المحافظات والأحياء ، في الشواطئ  ، في الكورنيشات   ، في مناطق التنزه ؛  وصيد الأسماك والرياضة والمشي الخ في حين تم حظر العمل ، أُعلن أنه يمكن توسيع هذا الحظر خلال الأسبوع.

بعد تعليقات كوجه  ، أدلى  الرئيس رجب طيب أردوغان عبر تلفزيون Huber Pavilion في الساعة 22:00  شرح الإجراءات الجديدة .
 أعطى أردوغان المعلومات حول اعداد الإصابات والوفيات في تركيا، "
نحن سننتصر على المرض .الذي يواجهنا هذا المرض خطير جدا ".
سنتخذ كل الاحتياطات. من ناحية أخرى ، فإن كل مواطن من مواطنينا سيتخذ إجراءاته الفردية ".

إن أختبارات الفحص مجانية.
كما أكد أنه لاتوجد نقص في القفازات ولا الأقنعة الطبية، وأكد أنه تم إحراز تقدم سريع في إنتاج معدات التنفس وكذلك أحظار  مواد من الخارج
مشيراً إلى أن عملية الشراء تمت ، "قمنا بنشر المراكز حيث يتم إجراء اختبارات الإنتاج الخاصة بنا والاختبارات السريعة في جميع أنحاء البلاد. والاختبارات مجانية تمامًا".

اجتماعات مجلس الوزراء عن طريق التداول عن بعد.


وذكر أردوغان أنه سيتم تعبئة الوزارات وجميع المؤسسات حتى يتمكن المواطنون من مواصلة حياتهم اليومية بشكل مريح ، وقال إنه سيجمع مجلس الوزراء عن طريق التداول عن بعد كل يوم اثنين. وذكّر أردوغان بالتدابير الإضافية التي تم اتخاذها بما يتماشى مع التوصيات المقدمة داخل وزارة الصحة ، وأوضح الإجراءات الإضافية الجديدة على النحو التالي:


  1. تخضع رحلات بين  المدن لموافقة الوالي. 
  2. سيتم تطبيق نظام عمل مرن بحد أدنى من العاملين في القطاع الخاص كما هو الحال في القطاع العام.
  3. سيتم تطبيق ترتيب المقاعد النادرة في مركبات النقل العام.
  4. سيتم إغلاق مناطق مثل مناطق التنزه والغابات  في عطلات نهاية الأسبوع ، ولا يمكن جمعها معًا في أيام الأسبوع بأي شكل من الأشكال.
  5. سيخضع جنودنا للاستدعاء والتسريح بطريقة مضبوطة وفقًا لقاعدة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.
  6. إنهاء الرحلات الجوية الدولية بالكامل.
  7. في جميع مقاطعاتنا ، سيتم إنشاء مجلس وبائي برئاسة حكامنا ، وسيتم رصد الإجراءات المتخذة ، وسيتم تحديد تدابير إضافية لتلك المدينة هنا ، إذا لزم الأمر.
تم تنفيذ قرار تطبيق هذه الإجراءات بدقة في جميع مدننا الثلاثين الكبرى، خاصة في المدن الكبرى، مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير وكوجالي. أنا لا أحسب أي شخص آخر غير 30 حاليًا. أحسب 30 مدينة كبيرة فقط. هنا ، سيتم التنفيذ بدقة. لذلك ، سيظهر حكام هذه المدن الثلاثين الكبرى هذا التصميم في الممارسة العملية مع مجالسهم أدناه.


قال أردوغان ، يجب الانتباه إلى المسافة الاجتماعية في كل بيئة بما في ذلك المنازل وأماكن العمل ، وبعدم استخدام وسائل النقل العام ما لم يكن ذلك إلزاميًا ، وعدم الخروج الا للحاجة التسوق والحساسية تجاه التنظيف ، وقدم التحذيرات التالية:

إذا كنا لا نريد أن تصل هذه الإجراءات إلى نقاط أخرى ، فيجب أن نلتزم بدقة بشروط الحجر الطوعي. ماذا نقصد ، بالحجر الصحي الطوعي ، أي أننا لن نغادر منزلنا. هناك أمثلة لكيفية تحقيق النجاح في وقت قصير عندما نتبع القواعد في العالم ، وكيف سنواجه كوارث كبيرة عندما لا نتبع القواعد. انظرو ،إلى الوضع الذي تتجه إليه أمريكا واضح الآن. لذلك لدينا موقفنا الحالي كما تحتاج تركيا في الوقت الراهن لا ينبغي لنا أن تأخذ الكثير من نتيجة سلبية ".

المصدر BBC NEWS




عن الكاتب

خبر عاجل

التعليقات


اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تركيا خبر عاجل