تركيا خبر عاجل تركيا خبر عاجل
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اخر تطورات فيروس كورونا في العالم حتى تاريخ 23/2020


وباء فيروس كورونا ، الذي ظهر في ووهان ، الصين وانتشر إلى العالم كله في وقت قصير ، لا يزال الناس يموتون نتيجة هذا الوباء .  وقد تجاوز عدد الأشخاص الذين فقدوا حياتهم بسبب فيروس كورونا 13 ألف شخص.  وعدد الحالات أكثر من 307 آلاف.

 ارتفع عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في إيران بسبب فيروس كورونا إلى 1،685 وعدد الحالات إلى 21،638.  في إيطاليا ، ارتفع عدد الوفيات من النوع الجديد من فيروس كورونا  بنسبة 651 إلى 5476.

 علقت  طيران الإمارات جميع الرحلات الجوية مؤقتاً لإجراء احترازي 
 و طيران الإمارات ، هي إحدى أكبر شركات الطيران في العالم .

 لا يزال وباء فايروس كورونا  الذي انتشر  من  الصين ويؤثر على العالم كله ،ويضرب الاقتصاد على نطاق عالمي. 
 حيث أعلن مسؤول طيران الإمارات عن تعليق جميع الرحلات مؤقتًا ، باستثناء رحلات الشحن. إبتداء من 25 مارس وطيران الإمارات ، واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم ، 
تصل إلى 150 مدينة و 80 دولة عن طريق الطيران 3500 رحلة أسبوعيًا.

 الحالة الأولى في سوريا
 وبحسب وكالة الأنباء السورية (سانا) ، أفاد وزير الصحة نزار يازجي أنه تم الكشف عن اول إصابة بفيروس كورونا  شخص  عائد من الخارج.

 ارتفع عدد الذين فقدوا أرواحهم من فيروس كورونا في فرنسا إلى 674
 ارتفع عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في النوع الجديد من وباء فيروس كورونا (Covid-19) إلى 674.

 صرح جيروم سالومون ، المدير العام لوزارة الصحة ، في المؤتمر الصحفي بأن عدد الأشخاص الذين تم اكتشافهم للفيروسات ارتفع بنسبة 1559 إلى 16،18.

 وذكر سالومون أن عدد المرضى الذين يتلقون علاج العناية المركزة بين الأشخاص الذين يحملون الفيروس ارتفع إلى 1746 ، وقال أن 2200 شخص شفيوا بعد العلاج.

 أعلن جيروم سالومون أن 112 شخصًا آخر لقوا حتفهم في ال 24 ساعة الماضية بسبب الوباء ، وبالتالي زيادة عدد الأشخاص الذين فقدوا أرواحهم إلى 674.

وذكر سالومون أن 87 في المائة من الذين توفوا تجاوزوا السبعين من العمر ، وقال إن عدد الحالات يمكن أن يكون أعلى لأنهم لم يختبروا الجميع بحثًا عن فيروسات في البلاد.

فلسطين تم إغلاق المسجد الأقصى مؤقتاً لاجراءات احترازية 

 تواصل البلدان زيادة تدابيرها لمكافحة وباء فيروس كورونا ، الذي ظهر في ووهان ، الصين ، والذي يؤثر على العالم بأسره.

 في بيان صادر عن المجلس التأسيسي للقدس والشؤون الإسلامية في القدس ، تقرر إغلاق مسجد الأقصى مؤقتًا في القدس الشرقية لمنع انتشار وباء فيروس كورونا.
  أفاد المجلس بأن الآذان سيستمر في قراءته في المسجد الأقصى.

 توفي 9  مواطنين  اتراك في فرنسا بسبب  فيروس كورونا.

 في فرنسا ، بلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس التاجي 14459 ، وبلغ عدد الأشخاص الذين توفوا 562.

ألمانيا.. أنجيلا ميركل تخضع للحجر الصحي 
 قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن سايبرت في بيان مكتوب أن أحد الأطباء الشخصيين للمستشارة أنجيلا ميركل أصيب بفيروس كورونا  وكان التحليل إيجابيًا ولأغراض صحية  قررت ميركل الخضوع للحجر الصحي  ، وأن أنجيلا ميركل ،  اتخذت قرار الحجر الصحي في المنزل.

 مشيرة إلى أن أنجيلا ميركل ستعمل من منزلها في أيام الحجر الصحي ، شددت سيبرت على أن رئيسة الوزراء ستخضع لاختبار فيروس كورونا  قريباً.

 في المؤتمر الصحفي اليوم ، أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنه يجب تقييد الاتصال الاجتماعي لمدة أسبوعين على الأقل ضد انتشار الكورونا في جميع أنحاء البلاد ، وأعلن أن أكثر من شخصين ، باستثناء العائلات والمتعايشين ، ممنوع من الاجتماع معًا.

إيطاليا ..ارتفع عدد الوفيات إلى 5476

 على الرغم من أن فيروس كورونا  قد توقف عن الانتشار في الصين ، إلا أنه يواصل
 انتشاره في جميع أنحاء العالم.  تسبب الفيروس الذي انتشر بسرعة في إيطاليا في زيادة الحالات في أوروبا.  ارتفع عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في إيطاليا بسبب الوباء بنسبة 651 إلى 5476.

 تم إعلان حظر تجول جزئي في شمال قبرص بسبب فيروس كورونا.  وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية كودريت اوزرساي الذي أدلى ببيان حول هذا الموضوع "سيتم فرض حظر جزئي للتجول اعتبارًا من منتصف الليل الليلة".

 صرح نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية كودريت أوزيرساي أنه في حظر التجول الجزئي الذي سيتم تطبيقه اعتبارًا من منتصف الليل ، يمكن للمواطنين إجراء معاملاتهم مع السوق والصيدلة ومحطة الوقود والمستشفى والبنك.

 وأكد أوزيرساي على خطورة وباء الفيروس التاجي: "يجب أن نكون جميعًا على دراية بخطورة الحادث".

 24 ساعة تقرير

 أشار كودرت أوزيرساي إلى أن الأنشطة مثل الضيافة وزيارة المنزل والمشي في الشارع والنزهات والتدريب تقع في نطاق الحظر الجزئي.  وفي إشارة إلى أن أولئك الذين لا يطيعون القواعد سوف تحتجزهم الشرطة ، قال أوزيرسي ، "سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد أولئك الذين لا يمتثلون لهذا الحظر. لن تسمح الشرطة لأولئك الذين هم في الشارع وفي دار الضيافة.

فلسطين :
 سيتم حظر جزئي في الشوارع في فلسطين

 أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية عن عدد من الإجراءات ، وخاصة حظر التجول الليلي ، كجزء من الحرب ضد النوع الجديد من فيروس كورونا (Covid-19).

 وقال رئيس الوزراء استييه في المؤتمر الصحفي في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة "سيتم فرض حظر للتجوال الساعة 22:00 مساء كل يوم باستثناء الأطباء والصيادلة وأصحاب المخابز".

 وفي تأكيده على أن حظر التجول المذكور سيستمر لمدة 14 يومًا ، ذكر استييه أن المواصلات ستتوقف بين مدن الضفة الغربية المحتلة باستثناء حالات الطوارئ.

 وأشار أيضا إلى أن كل من يعود إلى فلسطين من الخارج سيوضع في الحجر الصحي لمدة 14 يوما ، وأشار إلى أن العمال الفلسطينيين العاملين في المستوطنات اليهودية لن يذهبوا إلى العمل.

 موضحاً أن إسرائيل مسؤولة عن صحة السجناء الفلسطينيين في السجون ، دعا استيي إدارة تل أبيب إلى إطلاق سراح المعتقلين على الفور.

 وقال استييه إنه اعتبارًا من هذا المساء ، سيتم نشر قوات الأمن الفلسطينية على مداخل ومخارج المدينة ، وسيتم فتح البنوك تحت السيطرة.

 التدابير في غزة

 وصرحت الناطقة باسم شرطة غزة ، أيمن البطنيسي ، أنها قررت إغلاق قاعات الزفاف وأسواق الشوارع من أجل سلامة الجمهور.

 وذكر باتنيسي أن العزاء والاحتفالات في قطاع غزة ممنوعة وأن جميع المقاهي والمطاعم مغلقة ، وأنه لن يتم الصلاة في أي مسجد في المنطقة.

 وفي إشارة إلى أن هذه الإجراءات سيتم تنفيذها من اليوم وحتى الإعلان الثاني ، دعا Batnici السكان إلى الامتثال لهذه التدابير.

 كما اتخذ مكتب موظفي الخدمة المدنية في غزة إجراءات وقائية ضد الفيروس ، مثل الحد الأدنى لمدة الخدمة المدنية ، وتوفير الخدمات الأساسية وتفعيل العمل عن بعد.

 من ناحية أخرى ، قال إياد البزم ، المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة ، أنه تم تحويل فندقين يدعى الكومودور والشاطئ الأزرق في المنطقة إلى مراكز للحجر الصحي بموجب إجراءات كوفيد 19.

 وذكر بيزم ورفح وبيت حانون (إيريز) أن العائدين من الخارج عبر البوابات الحدودية سيحتفظون بها في هذه المراكز باعتبارهم من الحيطة.

 أعلن نائب وزير الصحة الفلسطيني يوسف إبريس في المؤتمر الصحفي في وقت سابق اليوم أن شخصين عائدين من باكستان تم تشخيص إصابتهما بكوفيدي 19 يوم 19 مارس ، لتكون الحالة الأولى في غزة.

 وبحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية ، فقد تم القبض على 59 فلسطينيا ، أحدهم في قطاع غزة ، تم القبض عليهم من قبل Covid-19 و 17 منهم تعافوا.
اليونان...
 وقد تم حظر دخول اليونان 

 في اليونان ، تم فرض حظر للتجول من الساعة 6 صباحًا غدًا بسبب النوع الجديد من تفشي فيروس كورونا .

 وأوضح رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميسوتاكيس ، في خطابه للجمهور ، أن الأشخاص الذين يضطرون لمغادرة المنزل للعمل أو لأسباب أخرى يجب عليهم الحصول على إذن من السلطات وحمل بطاقات الهوية معهم.

 وذكر أن الغرامات ستفرض على أولئك الذين لا يمتثلون للحظر ، وقال Miçotakis أنه كان عليه اتخاذ هذه الإجراءات لمنع ما حدث في الدولة المجاورة إيطاليا في اليونان.

 وقال ميتشوتاكيس "يجب ألا نصل إلى نقطة اختيار من سيعيش ومن سيموت" حتى لا ندع عددًا قليلاً من الأشخاص غير المسؤولين يعرضون صحة الجمهور للخطر.

 من ناحية أخرى ، أعلنت وزارة الصحة أن عدد الأشخاص الذين ماتوا بسبب فيروس كورونا كان 15 مع وفاة شخصين آخرين في الـ 24 ساعة الماضية في البلاد ، وارتفع عدد الحالات بنسبة 94 إلى 624.

أفغانستان 
 الوفاة الأولى في أفغانستان

 توفي شخص في مقاطعة بيله في شمال أفغانستان بسبب نوع جديد من فيروس كورونا. 

 وقال المتحدث باسم وزارة الصحة ، وحيد ميار ، للصحافة إن رجلاً في الأربعين من عمره مات بسبب فيروس كورونا من سكان مقاطعة بيله.

 وقالت ميار إنها أول حالة وفاة في البلاد بسبب الفيروس.
 وقد شوهدت 34 حالة في أفغانستان حتى الآن.

 روسيا ترسل فريق الخبراء إلى إيطاليا

 قدمت روسيا فريقًا من الخبراء ودعم المعدات الطبية لإيطاليا ، حيث توفي 4،825 شخصًا بسبب النوع الجديد من فيروس كورونا .

 وأعلنت في بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية أن فريق خبرائها أرسل إلى إيطاليا لدعم مكافحة كوفيد 19.  مع 9 طائرات IL-76 ، تم إرسال حوالي 100 من علماء الفيروسات وعلم الأوبئة والمعدات الطبية المختلفة ، بالإضافة إلى 8 فرق طبية ، إلى إيطاليا.

 الولايات المتحدة الأمريكية 
 الرقم المميت  في الولايات المتحدة وصل إلى 340

 في حين أن النوع الجديد من الفيروس كورونا  ينتشر بسرعة في الولايات المتحدة ، فقد وصل عدد الحالات إلى 26747 وعدد الوفيات 340.
 في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهي واحدة من البلدان التي يعتبر فيها Covid-19 الأكثر تأثيرًا في العالم ، تستمر الميزانية العمومية في الازدياد مع مرور كل يوم.

 وفقا لأحدث البيانات التي تقاسمتها جامعة جونز هوبكنز ، والتي تتتبع أرقام الفيروسات في البلاد ، بلغ عدد الحالات 26747 وعدد الوفيات 340.

 من حيث عدد حالات Covid-19 ، تحتل الولايات المتحدة المرتبة الرابعة بعد الصين وإيطاليا وإسبانيا.

 على أساس الولاية ، من اللافت للنظر أن معظم الحالات تقع في ولاية نيويورك.  واشنطن ، تليها نيويورك مع 1793 حالة وولايات كاليفورنيا مع 1470 حالة ، لديها 12 ألف 315 حالة.

 وقد لوحظ أن معظم الوفيات كانت في واشنطن مع 94 شخصًا ، تلتها نيويورك بـ 76 حالة وفاة ثم كاليفورنيا بـ 27 حالة وفاة.

 في الولايات المتحدة الأمريكية أمس ، تم الإبلاغ عن عدد حالات Covid-19 إلى 19624 وبلغ عدد القتلى 260.

 وبناءً على ذلك ، خلال الـ 24 ساعة الماضية في البلاد ، زاد عدد الحالات بـ 7 آلاف 123 ، وارتفع عدد الوفيات بـ 80.
 ألمانيا..
 ارتفاع عدد الوفيات  إلى 92 في ألمانيا

 وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا  في ألمانيا إلى مستويات خطيرة.  أصبحت ألمانيا واحدة من أكبر 5 دول مع أكبر عدد من الحالات ، مع 23 ألف 921 شخص.  ارتفع عدد الأشخاص الذين فقدوا أرواحهم بسبب وباء الفيروس إلى 92.

 وفقًا للجدول الذي نشرته صحيفة Die Zeit ، كان ينظر إلى شمال الراين وستفاليا على أنها المنطقة الأكثر تأثرًا بالفيروس التاجي.  توفي 32 شخصا في المنطقة التي تم العثور على 7361 حالة فيها.  تتبع منطقة بايرن ميونيخ منطقة شمال الراين - ويستفاليا مع 4557 حالة و 22 حالة وفاة.  وأخيرًا ، تأتي منطقة بادن-فورتمبرج مع 3818 حالة و 23 ضحية.

 بريطانيا..
 فقد مواطن تركي  حياته في المملكة المتحدة
 توفي إلياس غونغور ، 84 سنة ، من ماراس ، الذي يعيش في لندن ، عاصمة إنجلترا ، بسبب فيروس كورونا.  ارتفع عدد المواطنين الأتراك الذين فقدوا أرواحهم في البلاد إلى 3.
 توفي Hayri Ergönül ومصطفى أحمد من Maras في إنجلترا.

 الهند...
 حظر التجول في شوارع الهند .
في الهند ، وهي ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم ، تم اتخاذ قرار حظر التجوال في جميع أنحاء البلاد من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 14  صباحًا بالتوقيت المحلي ضمن نطاق التدابير ضد النوع الجديد من فيروس كورونا   (Kovid-19).  بعد إعلان الحظر ، كانت الشوارع  فارغة في مومباي.

 اليابان...
 ارتفاع عدد الوفيات  45 في اليابان

 مع وفاة شخص في اليابان بسبب فيروس كورونا ، ارتفع عدد الوفيات إلى 45 وارتفع عدد الحالات إلى 1772  وتذكر وزارة الصحة اليابانية أن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم بين ركاب سفينة الحجر الماسي الأميرة ، أعلنت أن عدد الوفيات من المقاطعات في جميع أنحاء البلاد بلغ 37.
 35 ألف دولار فاتورة لعلاج  فيروس كورونا  في الولايات المتحدة الأمريكية. 

أصدر المشفى فاتورة حوالي 35000 دولار لامرأة في الولايات المتحدة تتلقى نوعًا جديدًا من علاج الفيروس كورونا .

 تقدم داني أسكني ، الذي يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية ، إلى مستشفى في بوسطن في نهاية فبراير مع شكاوى من ضيق في التنفس وحمى وسعال وصداع ، وتم تشخيصه بالالتهاب الرئوي وإرساله إلى المنزل.  ومع ذلك ، بعد استمرار أعراضه ، بعد الذهاب إلى المستشفى مرتين ، تم إجراء اختبار فيروس  كورونا على Askini.  بعد ثلاثة أيام ، تم إبلاغ أسكيني بأن نتيجة اختبار فيروس كورونا كانت إيجابية.  أصدر المستشفى ما مجموعه 34 ألف 927 فاتورة لداني أسكيني لفحص وعلاج فيروس كورونا.
 أعلن أسكيني ، الذي ليس لديه تأمين صحي ، الحادث لأتباعه على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي.  قال أسكيني: "لقد صدمت عندما جاء مشروع القانون. لا أحد من حولي يملك الكثير من المال".  أعلن أسكيني أنه تقدم بطلب للحصول على تأمين صحي برعاية الدولة لمشروع القانون.

 أسبانيا 
 في إسبانيا ، تقرر تمديد فترة OHAL التي تم الإعلان عنها لمدة 15 يومًا لمكافحة النوع الجديد من تفشي الفيروس التاجي لمدة 15 يومًا.

 أعلن المسؤولون في 13 مارس أنهم أعلنوا حالة الطوارئ لمدة 15 يومًا.  وأعلن أنه تقرر تمديد هذه الفترة لمدة 15 يومًا أخرى بعد زيادة الحالات.

 بلغ عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في أوروبا بسبب الفيروس التاجي 1381 في إسبانيا ، والتي كانت الأكثر تضرراً من وباء الفيروس التاجي بعد إيطاليا.  وفقا لأحدث البيانات ، هناك 25 ألف 496 حالة في إسبانيا.

 إيران 
 ارتفاع عدد القتلى إلى 1685 في إيران

 في إيران ، توفي 129 شخصًا آخر في الـ 24 ساعة الماضية بسبب النوع الجديد من فيروسات التاجية ، وارتفع إجمالي الخسائر في الأرواح إلى 1685.

 اختبار الموسيقار ديفيد برايان إيجابي

 أعلن الموسيقي ديفيد بريان ، الذي يعزف على لوحة المفاتيح في مجموعة Bon Jovi والمؤسس المشارك ، أن اختبار فيروسات التاجية كان إيجابيًا.

 أعلن بون جوفي ، الموسيقي ديفيد بريان الذي لعب لوحة المفاتيح ومؤسس المجموعة ، أن اختبار فيروسات التاجية كان إيجابيًا.

 قال بريان إنه كان مريضا لمدة أسبوع ، لكن حالته كانت تتحسن كل يوم.

 تحديث 11: 24
 الوفاة الأولى في رومانيا

 أكدت الحكومة الرومانية يوم الأحد أن أول حالة وفاة في البلاد حدثت بسبب فيروس كورونا.

 كان الشخص الذي توفي في رومانيا بسبب فيروس كورونا يبلغ من العمر 67 عامًا.  في 18 مارس ، تم تأكيد إصابته بفيروس كورونا.  تم علاجها في مستشفى في كرايوفا ، جنوب رومانيا.  في رومانيا ، التي سجلت 367 حالة إصابة بالفيروس التاجي حتى الآن ، تم إعلان حالة الطوارئ في 16 مارس.

 ارتفاع في حالة ورقم ميت في وسط أوروبا

 بعد انتشار الفيروس بسرعة في إيطاليا ، لوحظت زيادة في عدد الحالات في وسط أوروبا.  في حين ارتفع عدد الحالات إلى 22،364 في ألمانيا.  أُعلن أن 84 شخصا ماتوا.  من ناحية أخرى ، ذكر أنه تم اكتشاف 14 ألفًا و 485 شخصًا في فرنسا وتوفي 562 شخصًا.  بينما بلغ عدد الحالات في إسبانيا 25 ألف 496 ؛  أفيد أن عدد الذين فقدوا أرواحهم بلغ 1381.  في المملكة المتحدة ، قيل أن عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم بسبب الفيروس التاجي ارتفع إلى 234 وعدد الحالات إلى 5،677.



عن الكاتب

tr-arabic

التعليقات


اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تركيا خبر عاجل